السبت ، ٣ ذو القعدة ، ١٤٤٥ هـ - ٠٥:٢٦:٢٣ مساءً

فوائد قحطانية

فوائد قحطانية -> 📮السبيل الوحيد إلى حقن الدماء وتسكين الدهماء التحاكم إلى منهج السلف الصالح والتسليم لذلك لفضيلة شيخنا الهمام ماهر بن ظافر القحطاني حفظه الله .

السبت ، ٢٠ ذو الحجة ، ١٤٤٤ هـ - ١٢:٠٩:٣٧ مساءً

 

عبد الله بن عباس رضي الله عنهما له ميزة على الصحابة , من العلماء بدين رب الناس حتى قال عبد الله بن مسعود رضي الله عنه ( نعم ترجمان القرآن عبد الله ابن عبّاس ) وقال عبد الله بن عباس رضي الله عنهما ( كان عبد الله بن عباس في تفسير القرآن سيد الناس ) , وهو الذي قال فيه النبي ﷺ اللهم علمه الكتاب .

وفي حديث اللهم فقهه في الدين وعلمه التأويل , وذكر الحافظ ابن حجر أن النبي ﷺ رآى في هذا الغلام الصغير نجابة فدعا له .

واليوم أقوال ابن عباس فيها تسكين للدهماء الهمج الرعاع من الناس , من جهتين التكفير ومنهج المعاملة مع الولاة , الفتن التي بدأت من عهد عثمان في الحكام وإلى اليوم لم تسن دماء عباد الرحمن إلى اليوم بعد أن كسر الباب وهو عمر كما في صحيح البخاري من حديث حذيفة رضي الله عنه .

لو اطلعت على بركة هذا الحبر البحر لعلمت أن ذلك من دلائل نبوة النبي ﷺ , كم من دماء سكنت من تصانيف معاصرة في الرد على جبهة الإنقاذ وغيرها في الجزائر وجماعة التكفير بآثار الحبر ابن عباس رضي الله عنه .

في باب التكفير أخذنا بقوله كفر دون كفر فسكنت الدماء والحمد لله .

في باب النصح للحاكم وهي الفتنة التي يزلزل بها الناس في كل بلد , خرجوا في مظاهرات إلى آخره , قال ابن عباس كما في الطبقات إن كنت ولابد ناصحا لولي الأمر فبينك وبينه .

فسبحان الله العظيم فاليوم العالم الذي على منهج ابن عباس والصحابة كأبي بكر وعمر تجده حقيقة هو سيد الناس , إقرأ فتاوى الشيخ بن باز إقرأ فتاوى الشيخ الألباني إقرأ فتاوى الشيخ صالح الفوزان إقرأ لهؤلاء الذين أخذوا من فتاوى ابن عباس في التكفير وفي المنهج وما كان عليه الصحابة في عهد الحجّاج هي دعوتهم التي نجحت .

والذين صرخوا بالمظاهرات وتشبهوا بالعلماء وليسوا منهم كعدنان عرعور ومحمد حسان و أضرابهم من أصحاب سواعد الإخاء هذا البرنامج الذي في تركيا الذين يسمون أنفسهم الصحويين ( دعاة الصحوة ) وأخرجوا الناس في الشوارع بصدور عارية وأن الله سينصركم وكم من فئة قليلة غلبت .. إلخ .
دمروهم فالآن أصبح من بقي منهم أشلاء قليلة بقيت ومعظمهم قتل ومات وذهب دينه ودنياه , يلعنونهم وهم باقون الآن لا يعتذرون ولا يتوبون سبحان الله العظيم .

لتعلم فضل هذا الرجل على أمة محمد ﷺ رضي الله عن عبد الله ابن عباس [ ١ ] .

---------------------------------------------------------

[ ١ ] منتقاة من شرح شيخنا على سنن أبي داود السجستاني رحمه الله .

🖌 أبو أيمن أمين الجزائري وفقه الله بتاريخ ١٩ ذو الحجة ١٤٤٤ .

  • تحميل:

رابط تويتر للمجلة

البث المباشر